أضف سؤال أو موضوع جديد          

العمر الافتراضي بحسب وجهة نظرك أو تجربتك

up 1 down 11
fx2y -207
قبل 11 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال عساكم بخير؟ 
ابي اطرح موضوع العمر الافتراضي او المتوقع لكل من :
١- طرمبة الزيت 
٢- طرمبة الماء 
٣-الجنزير
٤-الرديتر
٥-القير محافظ على صيانته؟
٦-وزيت الدفرنس تغيره بصفه مستمره ؟ ولا على مقولة مايتغير؟

بحسب تجربة ووجهة نظر كل شخص.
وبالنسبه للاربعه الاوائل متى برايكم الوقت المناسب لتغيرها؟ 
ولا ماتغيرها لين تخرب!

تحياتي (:







إبلاغ إبلاغ



الردود


على حسب استخدامك 


up 3 down 0
majid__120 410
قبل 11 سنه



 مالها عمر افتراضي


up 2 down 0
سكودر 14929
قبل 11 سنه



فيه سيارات من عام 1969 والى الان لم يتم عمل شي بالقير او المكينة


up 3 down 1
شقردي2014 408
قبل 11 سنه



انا عن نفسي ماشيك غير على الزيت والما وامشي شي غيره ماصلحه 
للين ماتوقف السيارة (:


up 2 down 6
w.asa 2029
قبل 11 سنه



الأديتر وطرمبه المويه تعتمد إعتماد على مويه الأديتر 

لو هي اصليه مع ماء مقطر صدقني بتطول معك 

القير والدفرنس والمكينه علي حسب استخدمتك 

معي كرسيدا مديل 92 قير ودفرنس بلادها 

بسبب المحافظه على الزيوت 


التاجر الكبير؟
يعني انت تغير زيت الدفرنس؟


up 1 down 6
fx2y -207
قبل 11 سنه



حسب تجربتي وليس وجهة نظر 
فورد 2005 ،360 ألف كيلو

١- طرمبة الزيت ماقيد غيرتها 
٢- طرمبة الماء 250 ألف كيلو 
٣-الجنزير ماقيد غيرته 
٤-الرديتر فيه تهريب بسيط 
٥-القير وضبته قريب 350 ألف نتيجة اهمال الزيت
٦-الدفرنس شد بلده ماشاء الله



up 1 down 0
root liner 42
قبل 11 سنه



مالها عمر افتراضي على حسب الاستعمال والاستخدام 


up 2 down 0
ss 2007 1800
قبل 11 سنه



كل قطعه في السيارة لها عمر محدد سواء كان استخدام راعي السيارة جائر او عادي

كل الي ذكرت قطع استهلاكية لها عمر محدد تتغير فيه 
الرديتر ما يتغير الا اذا فيه تنسيم او شق

طبعا مع التنظيف والغسيل كل 50 الف كيلو ان شاء الله ما تغيره طول ما السيارة ماشية معك < هذي اسويها انا من عرفت السيارات 


up 1 down 1
naac 2 2722
قبل 11 سنه



بالنسبة للجنزير بعض السيارات يتغير كل 100 ألف 
الناتيفا الميتسوبيشي كان يتغير بعد 150 الف 
والابيكا كذلك 

اما زيت الدفرنس انا ماقد غيرته 
اشيك عليه تشييك فقط اذا نقص زدته 

مع اني ما اشوف فيه ضرر لو غيرته بس ما قد غيرته


up 1 down 0
naac 2 2722
قبل 11 سنه



إلى يسئل على تغيير زيت الدفرنس 

نعم اغيره 
السيارات القديمه مافيها تقنيه اشان تخاف تخرب 

بالعكس لو غيرته بتتحسن معك إلسياره بشكل كبير 


أغلب السيارات جنزير حديد وهذا غالباً ما يتغير ، وأنواع أخرى مثل سيارات الميتسوبيشي تجي سير تيمن مطاط وهذا يتغير أقل شيء بعد 50 ألف كيلو ، والله أعلم .


up 0 down 0
رعد 4 3252
قبل 11 سنه



الشغلات اللي انت ذكرتها ليست قطع استهلاكية لتحديد عمرها الافتراضي

يعني الرديتر وطرمبة الموية مستحيل انك بتروح تغيرها وهي سليمة مافيها شي ودورة التبريد فعالة وممتازة ، اصلن لو بتغيرها بيقولون عنك مهبول ( فلذلك ما تتغير الا اذا حصل فيها خلل بمعنى طرمبة الموية حصل فيها تهريب او شي وممكن تهرب في يوم وممكن بعد 10 سنوات ف صعب انك تحصر لها عمر افتراضي وايضا الرديتر كذلك فيه سيارات موديلها قديم شوي ورديترتها شد بلد واصحابها محافظين على تغيير موية الرديتر ويحط مويه اصلية ولذلك الرديتر يكون سليم وفعال 100%


الجنزير طبعا يختلف من سيارة لسيارة فيه بعض السيارات يجي ربل وهاذا من المفترض تغييره كل 150 الف تقريبا تزيد او تنقص شي بسيط على حسب السيارة وعلى حسب نوعيتها اما اللي تجي حديد الجنزير ما اشوف يحتاج له تغيير الا لاقدر الله مع التوضيب ، او اذا بدت فيه مشاكل اصوات او شي

طرمبة الزيت ايضا مالها عمر افتراضي لكن اشوف من الاسباب اللي تعجل في انتهى عمرها هو اهمال زيت المكينة حتى يشحم وبذلك يسدد الشخال ويضعف اداء الطرمبة وايضا السيفون المضروب والتجاري هاذا من الاسباب وبالنسبة للقير اشوف انه يتغير كل ممشى معين اقصد الزيت طبعا وواضب على تغييره ولا تكرش له واجد وتجهد القير وبيعيش معك سنين بدون مشاكل

آخر شي زيت الدفرنس بصراحة ما امتلكت سيارة موديل حديث دفع خلفي كل مواترنا الدفع الخلفي قديمة يوكون 2001 وكابرس 85 ولا قد غيرت لها زيت دفرنس وماشيه معي ولله الحمد

لكن الجديدة من اليوكون والتاهو اعتقد تحتاج الى تغيير ومتابعة لتفادي المشاكل

هاذا ردي على استفسارك






up 1 down 0
a.ibrahem 3168
قبل 11 سنه



زيت دفرنس يتغير زيت وكاله بعد ١٠٠-١٦٠ الف وممكن تخليه الى ٢٠٠ سالفه ازيد على زيت منتهي اشوفه انها هدر تغيير وبس قير عايدي نفس قصه بس عمر زيته ١٥٠-٢٠٠ عادي بدون مشاكل كلمه مايتغير هبال


up 0 down 0
ابو فهد 500000
قبل 10 شهر و أسبوع